فورد تسجل أعلى مستويات رضا العملاء من حيث الجودة
اليوم - الرياض
حققت شركة فورد للسيارات أعلى مستويات رضا العملاء من حيث الجودة، لتتفوق بذلك على جميع صانعي السيارات، وذلك وفقاً لدراسة حديثة شملت آراء المستهلكين. وأظهرت دراسة "نظام أبحاث الجودة العالمي" التي أجرتها مجموعة "آر دي ايه" (rda) الأمريكية، بتكليف من فورد، أن 84 بالمائة من العملاء الذين اشتروا طرازات 2010 من سيارات وشاحنات فورد ولينكولن وميركوري راضون عن جودة مركباتهم، بتحسن نسبته 4 نقاط مئوية منذ الربع الرابع 2009. وبهذا التحسن، تتفوق معدلات رضا عملاء فورد على جميع شركات تصنيع السيارات بكافة فئاتها، بما فيها الشركات الآسيوية والأوروبية وفقاً لهذه الدراسة. وبينت الدراسة أيضاً أن فورد نجحت في تحقيق أقل عدد من "الأخطاء والأعطال" بين جميع صانعي السيارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من امتلاك السيارة. فقد سجل أصحاب طرازات 2010 من فورد ولينكولن وميركوري 1.107 خطأ وعطل لكل 1000 سيارة، بتحسن نسبته 8 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. وقال بيني فاولر نائب رئيس مجموعة الجودة العالمية: "لا شك أن احتلال المرتبة الأولى في رضا العملاء عن جودة المركبة يعد إنجازاً رائعاً، ودليلاً واضحاً على التزام الشركة الكامل بالجودة. فجميع الدراسات الخارجية تجمع على نتيجة واحدة، وهي أن فورد تتمتع الآن بجودة عالمية المستوى". وساهم التحسن الذي حققته جودة فورد في خفض معدلات التصليح تحت الضمان للمركبات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الخدمة، بمعدل وسطي يتجاوز 40بالمائة في كافة مناطق الأعمال الرئيسية حول العالم خلال الأعوام الثلاثة الماضية.